شبكة المنصوره نت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المنصوره نت | اخبار | صور | دردشة | شات | Mb3 |فيديو | YouTube | برامج | خلفيات | العاب | نكت | قصص | Css | html | استايلات | فوتوشوب | كرة قدم | ادعية | اناشيد | منوعات | فلاشات

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلالبوابهالتسجيلدخولالمجله
التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل Fb1
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit      

قم بحفض و مشاطرة الرابط انت عمرى على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط شبكة المنصوره نت على موقع حفض الصفحات

التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل

كاتب الموضوعرسالة
Aym@n

Aym@n

** عدد المساهمات ** 1586
نقاط 8129
المستوى المستوى : 6
My MMS : التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل 4
:^~~~أوسمتى~~~^ :
التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل 13000955908

التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل Empty
مُساهمةموضوع: التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل   التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل Emptyالخميس فبراير 03, 2011 2:32 am

مقدم الحلقة: فيصل القاسم
ضيفا الحلقة:

- جمال نزال/ المتحدث باسم حركة فتح في أوروبا
- إبراهيم حمامي/ كاتب وناشط فلسطيني
تاريخ الحلقة: 25/1/2011

التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل 1_1026142_1_3 التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل 1_1038199_1_3 التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل 1_1038198_1_3

فيصل القاسم: تحية طيبة مشاهدي الكرام. كيف يقبل شعب الجبارين أن تحكمه سلطة معظم مسؤوليها عبارة عن مخبرين مأجورين في خدمة إسرائيل؟ يتساءل كاتب فلسطيني، ألا يحتقر الإنسان العربي عادة المخبرين حتى لو قاموا بمهمات وطنية فما بالك أن يكونوا خونة وعملاء أمنيين للعدو الصهيوني؟ يضيف آخر، ألم تكشف الوثائق التي حصلت عليها الجزيرة أن بعض ضباط أمن السلطة ليسوا أكثر من مخالب قط لاصطياد المقاومين وتقديمهم للصياد الإسرائيلي؟ يتساءل أحدهم، لا يلام الذئب في عدوانه إن يكن راعي عدو الغنم، ألم يشهد العام الماضي وحده أكثر من خمسمئة اجتماع أمني مشترك بين ضباط السلطة والمخابرات الإسرائيلية؟ كيف تحمى القدس وتزال المستوطنات وتعود الأرض واللاجئون إذا كانت سلطة رام الله أكبر المتآمرين أمنيا على الشعب الفلسطيني؟ لكن في المقابل أليس الاتفاقيات الأمنية الموقعة مع إسرائيل بمباركة عربية ودولية تلزم الطرف الفلسطيني بالتنسيق الأمني مع الإسرائيليين؟ هل استقلت السلطة تماما كي تدير شؤونها الأمنية بعيدا عن الضغط والابتزاز الإسرائيليين؟ أليس من الإجحاف اتهامها بالتآمر على الفلسطينيين مع الاحتلال؟ أليس من حق السلطة التنسيق مع الشيطان الرجيم إذا كانت حركة حماس تتعامل معها بطريقة إرهابية صارخة؟ يضيف آخر، ثم ألا ينسق عناترة غزة مع الإسرائيليين بطريقة غير مباشرة؟ ألا تصف سلطة غزة الصواريخ التي يطلقها البعض على إسرائيل من القطاع بالصواريخ غير الوطنية؟ أليس هناك اتفاق غير مكتوب بين حماس وإسرائيل لحماية أمن المستوطنات اليهودية القريبة؟ أسئلة أطرحها على الهواء مباشرة على عضو المجلس الثوري الفلسطيني والمتحدث باسم حركة فتح في أوروبا الدكتور جمال نزال، وعلى الكاتب والناشط الفلسطيني الدكتور إبراهيم حمامي. وبإمكانكم المشاركة معنا عبر الفيس بوك عبر

facebook.com/opositedirection

حول طبيعة التنسيق الأمني بين السلطة وإسرائيل

فيصل القاسم: أهلا بكم مرة أخرى مشاهدي الكرام نحن معكم على الهواء مباشرة في برنامج الاتجاه المعاكس بإمكانكم التصويت على موضوع هذه الحلقة، هل تؤيد التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل؟ صوت حوالي ستة آلاف شخص، 7,3% نعم، 92,7% لا. دكتور نزال لو بدأت معك بهذه النتيجة حوالي 93% لا للتنسيق الأمني بينما تكشف الوثائق الأخيرة بأنكم متورطون حتى آذانكم في التنسيق الأمني وحتى التآمر الأمني، كيف ترد؟

جمال نزال: سيدي يا دكتور فيصل سأتحدث لك على اعتبار المودة الشخصية ولكن أنت هنا تمثل الجزيرة وأقول الجزيرة

ولست أرجو انتصافا منك ما ذرفت عيني

دموعا وأنت الخصم والحكم

وللمتربصين أقول

أخذ الذي سمك السماء مجاشعا

وبنى بناءك في الحضيض الأسفل

وللأصدقاء أقول

إن الذي سمك السماء بنى

لنا بيتا دعائمه أعز وأطول

ولو رأيت الشخص الذي زودكم بهذه الوثائق وأؤكد لك أنه يتكلم العبرية بشكل جيد لقلت له باللهجة الغزاوية انقع وثائقك واشرب ميتها، افرمها وأطعمها للبغل، لا نحترم هذه الوثائق لا نحترم مصدرها ولا نحترم طريقة تفسيرها. انظر هذا العنوان في الجريدة يقول "وثائق الجزيرة تؤجج الغضب العربي ضد السلطة الوطنية الفلسطينية"، اليوم رأيت مظاهرة كبرى في رام الله وفي مدن فلسطينية أخرى خرجت بشكل عفوي للتعبير عن تأييدها والتفافها حول الرئيس الفلسطيني أبو مازن..

فيصل القاسم (مقاطعا): طيب وليش زعلانين إذاً ليش زعلانين؟

جمال نزال: أنا جاي أشكرك أولا..

فيصل القاسم: ما شاء الله!

جمال نزال: على طرح موضوع التنسيق الأمني الذي لدينا فيه ما نقول الكثير عن التنسيق الأمني..

فيصل القاسم: جميل، وهو موضوعنا.

جمال نزال: بين حركة حماس وبين إسرائيل وهو موضوعنا الذي ندخل به على الطريقة التالية، حركة فتح لم تكن طرفا في أي تنسيق أو اتصال أمني مع إسرائيل في تاريخها، لا يوجد أي اتفاقية أمنية بين حركة فتح وبين إسرائيل على العكس إسرائيل تدخل مناطق السلطة الفلسطينية وتعتقل وتدمر وتخرب. هناك اتفاقات بين السلطة الوطنية الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد ممثل منظمة التحرير الفلسطينية في الأراضي الفلسطينية هي التي تقوم بالاتصالات المدنية والأمنية مع الجانب الإسرائيلي هي مخولة بذلك هي مخولة بتنسيق تحرك القوات الفلسطينية بين المناطق الفلسطينية المختلفة مخولة برفع شكاوى المواطنين الفلسطينيين إلى الجانب الإسرائيلي. الشعب الفلسطيني كما يعرف الشجر والحجر والطرقات والسماء يعرف مكاتب الارتباط العسكري ومكاتب التنسيق المدني التي يلجأ إليها المواطن الفلسطيني في مواضيع لم شمل العائلات في مواضيع التصاريح في مواضيع إدخال المواد الغذائية وما إلى ذلك، هذا جزء من الحياة اليومية. من الثقافة الفلسطينية هناك 11 ألف أسير في السجون الفلسطينية في كل معتقل ينتخب المعتقلون ممثل المعتقل، ممثل المعتقل عادة ما يكون محكوما عليه بالسجن المؤبد يقوم نيابة عن بقية المعتقلين بالحديث إلى إدارة السجن في قضايا الحياة اليومية للمعتقلين، نحن سلطة تحت الاحتلال وهذه السلطة متداخلة في أراضيها ومناطقها مع الأراضي التي يسيطر عليها الاحتلال الإسرائيلي وبالتأكيد هناك اعتبارات عملية تملي على السلطة الوطنية الفلسطينية كسلطة تمثل الشعب الفلسطيني أن تكون على اتصال مع الجانب الإسرائيلي في قضايا تختص بإدخال المواد الغذائية إدخال المواد القرطاسية إدخال أدوات العلاج إدخال الأدوية إلى الأراضي الفلسطينية تنسيق زيارات الوفود الأجنبية كل هذا يستدعي درجة معينة..

فيصل القاسم: من التنسيق.

جمال نزال: من الاتصال، لا يوجد كلمة تنسيق في قاموس..

فيصل القاسم: لا يوجد!

جمال نزال: السلطة الوطنية الفلسطينية، أنفي هنا بكل تأكيد أن كلمة تنسيق أمني تستخدم في أي دائرة أو أي وثيقة مكتوبة من وثائق السلطة الوطنية الفلسطينية..

فيصل القاسم (مقاطعا): يا زلمة! يا زلمة!

جمال نزال (متابعا): لا يوجد، هذا التعبير اختراع من حماس اختراع من وسائل الإعلام الرخيصة وآن الأوان لوسائل الإعلام التي لا تدقق في الشيء الذي تكتبه أن نقول لها كفى كفى مهاترات كفى تفاهات كفى أكاذيب، بيكفي وثائق مزورة لا نحترم مصدرها ولا نحترم طريقة تفسيرها.

فيصل القاسم: جميل جدا.

إبراهيم حمامي: بسم الله الرحمن الرحيم. يعني بداية تعقيبا على تصويتك هو السؤال مستفز، ليس يعني التنسيق الأمني نعم ولا.. السؤال الحقيقي هل تعتبر التنسيق الأمني خيانة أم لا؟ هذا هو السؤال الحقيقي. بداية لما كنت أنا جاي كنت مستغربا جدا كيف لبرنامج الاتجاه المعاكس أن يجد ضيفا يدافع عن العمالة وزاد استغرابي كأنكم نجحتم في إيجاد هذا الضيف..

جمال نزال: أشكرك.

إبراهيم حمامي: يعني حقيقة موقف غريب جدا.

جمال نزال: أشكرك.

إبراهيم حمامي: الجزيرة في اليومين الماضيين كشفت التنازل عن الثوابت من قبل هذه الزمرة، اليوم وغدا ستكشف عن العمالة والخيانة للاحتلال وأنا أقولها بوضوح وحط تحتها مائة خط، الخيانة..

جمال نزال: دقق في ألفاظك أخ إبراهيم.

......يتبع ان شاء الله

https://www.facebook.com/groups/140030819400564?ap=1 https://mns4.ahladalil.com
Aym@n

Aym@n

** عدد المساهمات ** 1586
نقاط 8129

مُساهمةموضوع: رد: التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل   التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل Emptyالخميس فبراير 03, 2011 2:34 am

إبراهيم حمامي: عمالة وخيانة، معلش. اليوم نحن نثبت المثبت ونؤكد المؤكد، لسان حالهم يقول ننفي الحقائق لا وجود للوثائق هذه بلها واشرب ميتها انقعها أكّلها للبغل، الكلام هذا اللي تعودنا عليه، لكن اليوم بإذن الله سنلجمهم بالحقائق والوقائع التي على الأرض التي تثبت أن هناك تنسيقا أمنيا يوميا في كل لحظة في كل دقيقة في كل ثانية في الأرض المحتلة يصل إلى درجة العمالة والخيانة وتحتها مائة خط..

جمال نزال: دقق في كلماتك.

إبراهيم حمامي: لحظة، الالتزام بالموضوع مهم جدا ولذلك يجب إن شاء الله ما نخرجش عن الموضوع..

جمال نزال: هذه وظيفة فيصل.

فيصل القاسم: طيب.

إبراهيم حمامي: يجب أن نسمي الأشياء بمسمياتها، هذا التنسيق الأمني الذي يسميه الاحتلال -بالمناسبة- التعاون الأمني وأنا أسميه عمالة وخيانة، هي خيانة وعمالة رسمية جماعية واضحة دون أدنى شك وسأثبت ذلك..

جمال نزال: وفي غزة كمان.

فيصل القاسم: سجل عندك، بس سجل.

إبراهيم حمامي: التنسيق الأمني.. طبعا أنا لم أقاطع ولا كلمة.

جمال نزال: ما فيش مشكلة.

فيصل القاسم: تفضل، بدون مقاطعة.

إبراهيم حمامي: التنسيق الأمني هو اسم مجمل ومدوكر يعني ديكوري لكن في الحقيقة علينا أن نسأل ما هو التنسيق الأمني؟ ما هي أشكال التنسيق الأمني؟ ومن مصلحة من التنسيق الأمني؟ لا شك أن مصلحة إسرائيل وهذا الذي اعترف به محمد دحلان في 8/12 الماضي شهر ونصف فات في لقاء بيسموها شبكة معن الإذاعية ثماني إذاعات في الضفة الغربية وقال إن لديه ورقة قوة للضغط على المفاوض الفلسطيني، شو هي، شو الاختراع الجديد اللي طلعوه؟ ربط التنسيق الأمني بالتقدم في العملية السياسية أي أنه يعلم أن التنسيق الأمني في مصلحة الاحتلال والتشديد فيه أو الارتخاء فيه ضد مصلحة الاحتلال. يعرّف سعيد أبو علي المستوزر في وزارة فياض عباس أن التنسيق الأمني هو تحرك قوات الشرطة والأمن من منطقة لأخرى والتدريب -التدريب، الاحتلال بيدرب المحتل اللي تحت الاحتلال-..

جمال نزال (مقاطعا): واستلام مناطق..

إبراهيم حمامي (متابعا): والتسليح وعمليات أمنية. لكن الإجابة على السؤال هو ليس كذلك هم تجاوزوا هذا الأمر هم تجاوزوا عملية التنسيق، هناك خلط مقصود من السيد اللي قاعد هنا..

جمال نزال: جمال نزال.

إبراهيم حمامي: أولا بيقول لك فتح مالهاش علاقة، كل قادة الأجهزة الأمنية من فتح، الذي وقع الاتفاقيات هم قادة فتح، عرفات ما جاش من كوكب آخر، الذي وقع الاعتراف بإسرائيل في 9/9/1993 كان قائد حركة فتح، الذي صوت في المجلس الوطني الفلسطيني برفع الأيدي في المهرجان والسيرك في غزة كانوا فتح..

جمال نزال: خارج الموضوع.

إبراهيم حمامي: لا، أنت قلت لي فتح مالهاش علاقة، فتح في صلب التنسيق الأمني هي التي تنسق..

جمال نزال: غير صحيح.

إبراهيم حمامي: الضفة الغربية تسيطر عليها فتح بالقيادات الأمنية، ماجد فرج، عدنان الضميري كل هدول منين جايين؟

جمال نزال: هذه قيادات.. مناضلون.

إبراهيم حمامي: من كوكب آخر؟ فتح. المهم وهناك أيضا خلط آخر عندما يقول إن التنسيق من أجل لم الشمل والتصاريح وإدخال المواد.. بكّاني شوي ثانية! هناك فرق بين التنسيق المدني -حسين الشيخ ماسكه- وبين العمالة والخيانة المسماة بالتنسيق..

جمال نزال (مقاطعا): وغازي محمد في غزة.

فيصل القاسم: طيب أنت كررت هذه الكلمة كثيرا ويعني ماذا تقصد بها يعني؟

إبراهيم حمامي: حأقول لك ماذا أقصد بها، عندما يتحول التنسيق الأمني -بين قوسين، لا أسميه كذلك- يتحول إلى منظومة تتبع الاحتلال إلى منظومة من منظومات الاحتلال..

جمال نزال: غير صحيح.

إبراهيم حمامي: لا يوجد احتلال في العالم كله يستطيع أن يثبت نفسه إلا بوجود عملاء داخل هذه المنطقة..

جمال نزال: عيب، عيب.

إبراهيم حمامي: في الجزائر في كل الأماكن، أصبحوا جزءا من منظومة الاحتلال مرتبطين بهم وجودهم من وجود الاحتلال. التنسيق الأمني الذي أراه ليس فقط عمليات وتدريب وغيره وإلى آخره، التنسيق الأمني هو تدمير الإنسان الفلسطيني هو تجريده من وعيه هو تغيير فكر الإنسان الفلسطيني للوصول إلى الفلسطيني القذر المسمى بالفلسطيني الجديد المتجرد من الأخلاق والضمير الذي يريد أن يعتقل ابن عمه وأخاه -كما قال على الإذاعة العبرية واحد من هدول المرتزقة- ولكن لا يطلق رصاصة على المستوطن، الذي يشاهد قوات الاحتلال تدخل إلى المدن الفلسطينية ينسحب إلى الجحور كالفئران ولكن يستأسد على شعبه الفلسطيني، التنسيق الأمني الذي يتحدثون عنه هو الاختطاف والاعتقال والقتل في السجون والمحاكم العسكرية وإغلاق المساجد وإغلاق لجان الزكاة التي يتفاخر بها صائب عريقات وحتشوفها بعد ساعات..

جمال نزال: في غزة ولا في الضفة؟

إبراهيم حمامي: فكل ذلك أخي الكريم يؤكد أن هذا التنسيق الذي نتحدث عنه هو مؤامرة على الشعب الفلسطيني لتغيير الشعب الفلسطيني وسنثبت ذلك بالأرقام والحقائق والأمثلة.

جمال نزال: ok.

فيصل القاسم: تفضل.

جمال نزال: طيب، شوف فيما يتصل بالأشخاص طالما أنت تطرقت للأشخاص يعني دكتور فيصل أنا هنا للمرة السابعة وفي كل مرة رجوتك أن تواجهني حماس بمسؤول رسمي، أنا عضو منتخب لدور قيادي محدد -بشكل متواضع- في حركتي وأنتظر أن تأتيني بضيف من مستواي، وأنا أدعو حماس أتحدى حماس من هنا مرة أخرى للمرة الثامنة أن يقلعوا عن عادة انتداب سحيجة الصفوف الرابعة والخامسة في حركتهم وأن ينتدبوا إلى هذا البرنامج رجلا يتحدث بمستوى الرجل الذي يجلس قبالته..

فيصل القاسم: سحيجة!

جمال نزال: سيدي العزيز.. سحيجة الصف الرابع..

إبراهيم حمامي: الصف الثالث..

جمال نزال: اسمح لي يا أخي لأنك استخدمت كلمات من قبيل الخيانة والعملاء وما غير ذلك، أنت تمثل هنا حركة إسلامية..

إبراهيم حمامي: لا أمثل أحدا..

جمال نزال: سيد إبراهيم..

إبراهيم حمامي: لا أمثل أحدا، لا تدع علي بشيء.

جمال نزال: إبراهيم حمامي {فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ، لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ}[الغاشية:21، 22]، وقولوا للناس قولا حسنا، {وَلَا تُجَادِلُوا أَهْلَ الْكِتَابِ إِلَّا بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ..}[العنكبوت:46] قال الرسول صلى الله عليه وسلم "إنما بعثت لأتمم مكارم الأخلاق"..

فيصل القاسم: يا زلمة! يا زلمة!

إبراهيم حمامي: شيخ جامع صار!

جمال نزال: يا أخي إبراهيم وين الأخلاق في كلامك؟ وين الأخلاق في كلام واحد عم يخوّن؟

فيصل القاسم (مقاطعا): بس حلوة هذه دكتور جمال ها!

جمال نزال: شايف يا سيدي؟

فيصل القاسم: المشيخة هذه طالعة جديد هذه حلوة ها!

جمال نزال: اسمح لي، لا، المشيخة متأصلة، أنا اليوم كنت أقرأ سورة البقرة ووصلت إلى الآية 143 وهي المنتصف بالضبط لسورة عدد آياتها 286، في منتصف سورة البقرة ستجد {وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطاً..}[البقرة:143] لم يكن في كلام ممثل الحركة الإسلامية هنا أي إشارة إلى الوسطية في الإسلام..

فيصل القاسم (مقاطعا): طيب ماشي ماشي بس ادخل، خلينا بدل ما نعمل هلق خطبة جمعة خلينا ندخل بالموضوع.

جمال نزال: لأنه حكى عن التخوين، اسمح لي، أنا اليوم يعني تسليت في يعني إنقاذ التاريخ من محاولات طمسه التي تقوم بها الفضائيات، عندما انطلقت الجزيرة لم أتصور أبدا الفضائيات العربية ستكون أداة لمسح التاريخ من أذهان الشباب، دخلت إلى موقع ويكيبيديا وبحثت عن كلمة the Lebanon war of 1982 تحت كلمة.. وجدت ما يلي، أخ إبراهيم تعلم شيئا مني أنا زميلك تعلم شيئا مني، هذا هو عدد الجنود الإسرائيليين الذين قتلتهم قوات منظمة التحرير الفلسطينية..

إبراهيم حمامي: نفس الأسطوانة نعم، نعم.

جمال نزال: في لبنان عام 1982..

إبراهيم حمامي: نعم أبطال كنتم نعم.

جمال نزال: 675 جنديا إسرائيليا. خذ لك هالمفاجأة، وأنت كمان يا دكتور فيصل أنت باحث أنت ممنوع أن تخطئ أنت ليس لك مكان وسط هنا، أنا أقول لك ما يلي، هذا العدد بحثت في هذا العدد ودخلت إلى موقع آخر أعطاني إياه الأخ سفيان أبو زيدة اسمه international stated for counter truism portal ADCACLAL ووجدت ما يلي..

إبراهيم حمامي: AL يعني موقع إسرائيلي.

جمال نزال: هذا العدد من الجنود الذين قتلتهم منظمة التحرير الفلسطينية عام 1982..

فيصل القاسم (مقاطعا): طيب بس ليك ليك..

جمال نزال (متابعا): يساوي سبعة أضعاف من قتلتهم حماس والجهاد الإسلامي وحزب الله في ثلاثين عاما، أدعو المؤرخين..

إبراهيم حمامي: قبل أن تبدؤوا الخيانة، قبل أن تبدؤوا الخيانة.

جمال نزال: أدعو المتنطعين من أمثالك يا دكتور إبراهيم ابحث في التاريخ تجرأ على دخول الإنترنت تجرأ على الدخول إلى ويكيبيديا ثم تعال قل لي أنا ممثل الحركة اللي حملت السلاح خمسين عاما..

إبراهيم حمامي: ممثل العملاء..

جمال نزال: خمسون عاما ونحن نطلق النار..

إبراهيم حمامي: أنت تمثل العملاء هنا..

جمال نزال: تتهمنا بأننا خونة، في ثلاثين عاما لم يقتل حزب الله وحركة حماس والجهاد الإسلامي..

العلاقة بين فتح وإسرائيل وممارسات القوات الأمنية

فيصل القاسم (مقاطعا): بس ليك يا دكتور بس خليني بموضوع التنسيق، هو وجه لك الكثير من الحقائق الدامغة في موضوع التنسيق الأمني، بدلا من أن تعود لي لثلاثين سنة رد عليه، رد عليه.

جمال نزال: طبعا بالتنسيق الأمني أنت دعوت ممثلا لفتح يتحدث في التنسيق الأمني، مبروك، كان لازم تعزم غازي الحمد هون علشان يحكي لك عن التنسيق الأمني اللي بتعمله حماس..

إبراهيم حمامي: إيه إيه.

جمال نزال: بالنسبة لعلاقة إسرائيل وفتح بدي أحكي لك ما يلي، يوم الأربعاء الماضي في 19/1/2011 دخلت إسرائيل إلى نابلس واعتقلت 13 رجلا من حركة فتح ومن الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي، اسمح لي أتلو لك بعض الأسماء فقط..

إبراهيم حمامي: مصدقك مصدقك.

جمال نزال: مصطفى أحمد يوسف حجي، محمد ناجي أبو ليل، لؤي سيف، محمد تيسير صلاح، علي عبد المجيد دغلس، قيس عبد الجبار دغلس وهناك آخرون، في نفس الأسبوع قامت مليشيات حماس بمواصلة اعتقالات من قيادات حركة فتح منهم جمال عبيد أمين سر حركة فتح في إقليم شمال غزة وإياد المطلان وياسر السيد ومحمد عادل مصري وخالد ورش آغا وعبد الحي النجار، حماس تقوم بما تقوم به إسرائيل في الضفة الغربية. لا يوجد تنسيق بين فتح وبين إسرائيل إبراهيم افهمها، افهمها وصدقها واحك لجماعتك فيش تنسيق بين فتح وبين إسرائيل، إمتى رح تفهموا يا إبراهيم؟

إبراهيم حمامي: نعم نعم حأثبت لك..

جمال نزال: سمعت منك هذا الكلام في 2006..

إبراهيم حمامي: سيبك من حكي الهجايص..

جمال نزال: في 2006، بيكفي يا أخ إبراهيم بيكفي.

إبراهيم حمامي: خلينا نحكي في الحقائق.

جمال نزال: بيكفي.

فيصل القاسم: جميل جدا، تفضل.

إبراهيم حمامي: طيب شوف أخي الكريم، موضوع التخوين وهذا سأتوقف عنده كثيرا..

جمال نزال (مقاطعا): ممنوع.

إبراهيم حمامي: لا، مش ممنوع..

جمال نزال: عيب.

إبراهيم حمامي: مش ممنوع إطلاقا. عند دخول سلطة أوسلو والبدء في عملية العمالة والخيانة لصالح الاحتلال بدأ هناك نوع من منع التخوين بمعنى ما تفتحش فمك إذا حكيت أي شيء أنت تخون أنت تجرح أنت تشخصن، أبطال التخوين هم هؤلاء، في السابق لما كان واحد يحكي عن عرفات كلمة صار جاسوسا يحكي عن عرفات كلمة صار خائنا..

فيصل القاسم: خليني بالموضوع.

إبراهيم حمامي: لا، لا، بالموضوع تماما، القانون الثوري الذي لا زال يسري في الضفة الغربية يخون من يتعامل مع الاحتلال في المادة، أقول لك المواد تبعته..

جمال نزال: صح.

إبراهيم حمامي: المادة 31 والمادة 131، 133، 137، 139، هذا القانون اللي بيحكموا فيه ناس الآن بتهمة العمالة مع إسرائيل فما يقول لي ما في تخوين، لا يوجد وصف آخر لما يحدث إلا العمالة والخيانة ولن أتورع عن وصف ذلك ولن يقوموا بتخويفي بأنه لا خيانة ممنوع، هم خونة وعملاء ولا تراجع عن ذلك.

جمال نزال: الإناء ينضح بما فيه.

إبراهيم حمامي: على العموم، لما بيقول لك ما فيش تنسيق أمني، النصف الأول من عام 2010 وهذا تقرير باللي بينسقوا معهم اللي بينسقوا معهم اللي بيجي من مصادرهم، إيتان دونغوت منسق الاحتلال في الضفة هذا اللي بيقعد معهم ليلا مع نهارا بيقول لك تم عقد -هذا في النصف الأول ها مش كل السنة- 303 اجتماعا مشتركا غير الزيارات غير الحلقات الدراسية..

جمال نزال (مقاطعا): كان لازم يكونوا أكثر من أجل الدفاع عن مصالح الشعب الفلسطيني.

إبراهيم حمامي: نعم نعم حأقول لك شو المصالح هنا! 1424 عملية مشتركة في ستة أشهر فقط..

جمال نزال: عملية شو؟ وضح لي.

إبراهيم حمامي: عملية مشتركة..

جمال نزال: شو يعني؟

إبراهيم حمامي: أمنية ضد الشعب الفلسطيني وسأقول لك وين..

جمال نزال (مقاطعا): كيف هذا؟ وين صار؟ احك لي..

إبراهيم حمامي: اسمع، اسمع علشان تتعلم، اسمع حأقول لك وين..

جمال نزال: وين؟

فيصل القاسم: بس دقيقة.

يتيع ان شاء الله
Aym@n

Aym@n

** عدد المساهمات ** 1586
نقاط 8129

مُساهمةموضوع: رد: التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل   التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل Emptyالخميس فبراير 03, 2011 2:36 am

إبراهيم حمامي: حأقول لك وين، اصبر. إخراج 343 فلسطيني من المنطقة ألف أو A التنسيق في محيط نابلس، نابلس تحديدا اللي مبسوط أنهم فاتوا واعتقلوا 13 واحدا هي المدينة الوحيدة..

جمال نزال: أنا مبسوط؟ أنا..

فيصل القاسم: بس بدون مقاطعة.

إبراهيم حمامي: اللي بيشتغل فيها الأمن 24 ساعة في الضفة، بيفوتوا بيتفرجوا عليهم بيعتقلوا اللي بدهم إياهم وبيروحوا، طيب شو دورهم؟ ولا شيء، على شعبهم بس! تنسيق التدريبات لست كتائب في الأردن، شوف شوف هذه الإنجازات! خمسمئة تصريح لموظفي السلطة من غزة، 164 بطاقة VIB one and two، 481 بطاقة مرور لكبار المسؤولين، هذه الإنجازات! في عام 2010 العام كله..

جمال نزال (مقاطعا): كيف دخل موسى أبو مرزوق لغزة؟ كيف كيف؟

إبراهيم حمامي: عدد المختطفين الذين اختطفتهم السلطة -حأقول لك ليش بيسموا المختطفين- 2822..

فيصل القاسم: اختطفتهم من وين؟

إبراهيم حمامي: اختطفتهم من بيوتهم من مساجدهم من جامعاتهم..

فيصل القاسم: لصالح من؟

إبراهيم حمامي: لصالح الاحتلال وسنثبت ذلك..

جمال نزال: كيف؟

إبراهيم حمامي: خمسمئة منهم أسير محرر..

جمال نزال: ياالله..

إبراهيم حمامي: 550 طالبا جامعيا، 24 أستاذا جامعيا، ثمانية محامين، تسعة صحفيين، ست نساء و112 اعتداء بحق النواب وعائلاتهم، كانت هناك 72 محكمة عسكرية لمدنيين، محاكم عسكرية لمدنيين، الأحكام تراوحت من تسعة أشهر إلى عشرين عاما كما حدث مع علاء ذياب، 140 ينتظرون، 140 مدني فلسطيني ينتظرون محاكمات عسكرية مليشيا عسكرية، سبعون قرار إفراج فوري من المحكم العليا للشعب الفلسطيني..

جمال نزال (مقاطعا): اذكر لي اسم شخص اعتقلته السلطة بناء على طلب إسرائيلي.

إبراهيم حمامي: جاييك جاييك ما تستعجلش على أجلك، والله لأبهدلكم اليوم، استنى شوي.

جمال نزال: يا الله يا الله تفضل.

إبراهيم حمامي:474 حالة فصل وظيفي هذه اللي اشتكوا غير اللي ما اشتكوش، سبعون قرارا فوريا للإفراج من المحكمة العليا اللي هم معينينها لم ينفذ منها ولا قرار، هذه إنجازاتهم في 2010. أيضا -بيقول لك بده أمثلة..

جمال نزال: تتوترش..

إبراهيم حمامي: طول بالك واسمع..

جمال نزال: تتوترش بس.

إبراهيم حمامي: ليش بيقولوا اختطاف؟ لأن هذا منهج ومسلسل يومي وجزء من منظومة التنسيق الأمني..

جمال نزال (مقاطعا): لأنه يتم حسب القانون رقم 8 / 2005 قانون الأمن..

إبراهيم حمامي: (متابعا): دون قانون دون توجيه تهمة دون إذن نيابة..

جمال نزال: المدعي العام، لا تكذب إبراهيم الكذب حرام..

إبراهيم حمامي: دون محام..

جمال نزال: الكذب عيب.

فيصل القاسم: بس سجل عندك.

إبراهيم حمامي: ويلقوا في السجون، الذين تم اختطافهم..

جمال نزال: الكذب عيب.

فيصل القاسم: سجل عندك.

جمال نزال: حاضر.

إبراهيم حمامي: الذين تم اختطافهم في شهر 11 -ما عنديش إحصائية شهر 12- 157 واحدا..

جمال نزال: تغلطش.

إبراهيم حمامي: التعذيب، بديش أقول لك والله التعذيب من اللي بيقول..

جمال نزال: فيش تعذيب، إثبت اعطني وثيقة اعطني إشي، بين لي..

إبراهيم حمامي: اصبر اصبر، هي عم بأعطيك..

جمال نزال: بسرعة، وين؟ بكره؟ بدي أروح.

إبراهيم حمامي: أنت بدك تضيع الوقت؟

جمال نزال: لا، بدي أسمع، وين؟

إبراهيم حمامي: مستعجل على أجلك؟

جمال نزال: بتقول عندي إثباتات هاتها.

فيصل القاسم: ماشي.

إبراهيم حمامي: فلسطينيا، الحملة الوطنية للدفاع عن المختطفين في سجون السلطة في 14/10/2010..

جمال نزال (مقاطعا): بعدين؟

إبراهيم حمامي: تتحدث عن عمليات تعذيب، المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان في 12/10/2010 يتحدث عن التعذيب في الخليل. مش عاجبه الفلسطينيين منروح للعرب، المنظمة العربية لحقوق الإنسان، تفاصيل للممارسات المشينة للسلطة في تقرير صدر في 26/6/2010، أكثر من 26 صفحة. أيضا دوليا منظمة هيومن راتيس ووتش في 22/10/2010 تتحدث عن سجن أريحا فقط المخازي في سجن أريحا، الفايننشال تايمز البريطانية تتحدث في 23/11/2010 عن الشمولية والقمع والحصانة للمتورطين في التعذيب..

جمال نزال: راحت الحلقة هيك، خلصنا.

إبراهيم حمامي: ها بدوش، بده أمثلة، بالأول بده أمثلة هلق بدوش ضاعت الحلقة بده يغير الموضوع.

جمال نزال: أمثلة كذب هذه.

إبراهيم حمامي: أمثلة كذب؟ كل المؤسسات كذب إلا أنتم صادقين!

جمال نزال: وسائل الإعلام بتفوت هناك..

إبراهيم حمامي: أنت شخصيا كذبت مرتين في برنامج الاتجاه المعاكس..

جمال نزال: وسائل الإعلام تستطيع تفوت للسجون الفلسطينية.

إبراهيم حمامي: بيكذبوا وبيسكتوش يا أخي! المهم..

جمال نزال: الدور مش عليك على كل حال.

إبراهيم حمامي: سياسة الباب الدوار، يخرج من سجون السلطة تعتقله إسرائيل ويخرج من سجون إسرائيل لتعتقله السلطة. بيقول لك اعطني أمثلة، أعطيك أمثلة يا سيدي الكريم..

جمال نزال: الدور مش عليك بس، الدور مش عليك.

إبراهيم حمامي: 8/2010..

جمال نزال: الدور مش عليك، باعتقادي يعني.

إبراهيم حمامي: تفضل.

فيصل القاسم: صار هناك الكثير من النقاط نعطيه المجال يرد عليها، تفضل يا سيدي.

جمال نزال: طيب إحنا بدنا نحكي، أنا يا دكتور فيصل أنت اليوم ظالمنا، التنسيق الأمني مش موجود في قواميس السلطة الفلسطينية التنسيق الأمني واقع موجود الآن في غزة لحماية سلطة حماس هناك، حماس أنشأت منطقة طولها ثلاثمئة إلى أربعمئة متر في غزة على الشريط الحدودي مع إسرائيل وإسرائيل تدخل إلى هناك وتعتقل وتقتل وخصوصا من الجهاد الإسلامي ومن حركة فتح والنار برد وسلام على حماس، حماس تجلس يوميا في نقطة إيريز مع إسرائيل وتنسق مع إسرائيل في مواضيع تتعلق بأشياء تخصها، اللي مش من حماس ما بيجيبوا له تصريحا واللي من حماس بيجيبوا له علاجا، اللي مش من حماس ممنوع يطلع يتعالج، اليوم التنسيق الأمني بين حماس وبين إسرائيل له إطار سياسي هو دولة فلسطينية مؤقتة بحدود 42% التي تفاوض عليها محمد يوسف..

إبراهيم حمامي (مقاطعا): هذا ردك على المخازي اللي حكيتها؟

فيصل القاسم: دكتور جمال بس دقيقة، هلق أنت بتصدق الوثائق ما بتصدق هذا أمرك..

جمال نزال: لا، طبعا، طبعا.

فيصل القاسم: بس نحن لدينا وثائق..

جمال نزال (مقاطعا): الرئيس قال سوف نكشف هذا التزييف..

صلاحيات السلطة ومبرر الاتفاقيات الملزمة

فيصل القاسم: بس دقيقة، خله يقول اللي عاوزه، معه حق معه حق، بس دقيقة، دقيقة. طيب عندما نسمع الرئيس عباس في محادثة مع شارون يقول له إن كل رصاصة تطلق باتجاهكم يا شارون أشعر أنها تطلق علينا، وعندما شارون يشتكي في بعض الأحيان من الوضع الأمني تحت السلطة يرد عليه الرئيس عباس بالقول نحن على استعداد للتعاون في كل شيء. طيب يا رجل أنا أصدقك ولا أصدق الرئيس عباس اللي عم يقول لشارون..

جمال نزال: لا.

فيصل القاسم: يعني نحن الرصاص اللي عم يجي عليكم والله كأنه عم يجي علينا!

جمال نزال: صدق الرئيس عباس بس الرئيس عباس لم يقل ذلك.

فيصل القاسم: طيب.

إبراهيم حمامي: آه!

جمال نزال: أخي الدكتور فيصل من المحزن، ربما من المخزي أن إسرائيل ومسؤولي إسرائيل -أنا تابعت اليوم تصريحات الإسرائيليين في الإعلام- شيء مذهل جدا أن المسؤولين الإسرائيليين يتسابقون إلى تأكيد مصداقية وصحة الوثائق التي تنشرون! لا أخوّن الجزيرة ولكن على الجزيرة اليوم أن تنظر بالمرآة وتحاسب نفسها بشدة، لماذا يتقاطع طرح الجزيرة اليوم مع الطرح الإسرائيلي بشكل مطلق؟

فيصل القاسم: بس خليني بموضوع التنسيق، رد على النقاط.

جمال نزال: النقاط، مال الإسرائيليين ومالنا؟ الإسرائيليون محشورون في الزاوية..

إبراهيم حمامي: أيوه!

جمال نزال: أنا بدي إياك تركز على التنسيق بين حماس وبين إسرائيل لأنه..

فيصل القاسم: يا رجل!

جمال نزال: تنسيق فصائلي منبوذ، من هنا بشكل رسمي باسم حركتي أنبذ وأشجب أي صورة من أشكال الاتصال الأمني مع إسرائيل من منطلق فصائلي، ممثل الشعب الفلسطيني هو منظمة التحرير الفلسطينية، السلطة الوطنية الفلسطينية المنتخبة التي انقلبت عليها حماس..

إبراهيم حمامي (مقاطعا): يعني أنت تشجب السلطة، تشجب السلطة باسم فتح؟

جمال نزال (متابعا): أقول لك من منطلق فصائلي..

إبراهيم حمامي: كفتح تشجب السلطة كفصيل؟

جمال نزال: لا..

إبراهيم حمامي: لكان؟

جمال نزال: السلطة مخولة بأن تتصل مع إسرائيل..

إبراهيم حمامي: ما أنت تشجب أي اتصال.

جمال نزال (متابعا): متى شاءت كيف شاءت في أي ظرف تشاء..

إبراهيم حمامي: تشجب الكل إلا السلطة!

جمال نزال: أشجب الاتصال الفصائلي مع إسرائيل..

إبراهيم حمامي: ها، آه آه.

جمال نزال: أشجب اتصال حماس مع إسرائيل..

إبراهيم حمامي: فهمنا فهمنا.

فيصل القاسم: حماس تتصل مع إسرائيل؟

جمال نزال: ولو قدر أن فتح تتصل بإسرائيل سأستقيل من فتح على طول..

إبراهيم حمامي: الله أكبر!

جمال نزال: لأنه ممنوع على فصيل فلسطيني أن يكون شريكا للاحتلال في أي شيء..

فيصل القاسم: يا زلمة!

جمال نزال: في حوار أو في اتفاق أو في نقاش..

إبراهيم حمامي: يعتبر محمود عباس قائد فصيل آخر، محمود عباس قائد فصيل آخر.

جمال نزال: فتح على عكس حماس، أنا اليوم في وثائق ويكيليكس رئيس وزراء قطر يقول لمسؤولين أميركيين حماس مستعدة لقبول دولة في حدود 67 والاعتراف بإسرائيل. دكتور فيصل ألا يهمك هذا؟ هذه أخبار طارئة لماذا لا تتعامل معها الجزيرة؟ ما الخطب دكتور فيصل؟ متى تنظر الجزيرة في المرآة؟ متى ينظر الإعلام العربي في المرآة؟ تنسيق أمني ما فيش عنا، التعبير مش مستخدم في بلدنا، متأسف..

إبراهيم حمامي: أبدا أبدا!

جمال نزال: أنا حكيت مع ثلاثة رؤساء أجهزة أمنية، المستخدم كلمة اتصالات أمنية للاعتبارات التي قلت، في العام الماضي فقط نقلت بعض مناطق جيم إلى صلاحيات السلطة الوطنية واستدعى الأمر أن يتم هناك اتصالات أمنية مع الإسرائيليين لترتيب كيفية دخول القوات الفلسطينية إلى هناك، إسرائيل تمنع قوات الأمن الفلسطينية حتى اللحظة الدخول إلى مناطق جيم وتدخل إسرائيل إلى مناطق ألف التي تسيطر عليها السلطة الوطنية الفلسطينية وتعتقل تحديدا من أبناء حركة فتح في هذه المناطق من دون التنسيق مع السلطة الوطنية..

إبراهيم حمامي: جميل حلوة هذه كثيرا أعجبتني كثيرا..

جمال نزال: رد علي يا دكتور حمامي.

إبراهيم حمامي: نعم، نعم.

فيصل القاسم: طيب يقول لك يشجب وينبذ أي نوع من الاتصال، طيب هذا رجل مسؤول يقول لك هذا الكلام.

إبراهيم حمامي: آه بس مش السلطة، هي مخولة بيقول لك منظمة التحرير..

جمال نزال: ممثل منتخب..

فيصل القاسم: يقول لك السلطة مخولة بالاتصال..

إبراهيم حمامي: ما هي فتح غرقانة..

فيصل القاسم: بالاتصال يا سيدي بالاتصال، هناك اتفاقيات كثيرة ملزمة دوليا وعربيا.

إبراهيم حمامي: يجيب لي اتفاقية واحدة تلزم السلطة.

جمال نزال: أوسلو، أوسلو يلزم..

إبراهيم حمامي: تمام، توقعتك تقول هيك لأنك لم تقرأ أوسلو.

جمال نزال: يلزم السلطة بأن..

إبراهيم حمامي: اتفاق أوسلو الذي يتحدث عن التنسيق الأمني..

جمال نزال: تضمن..

فيصل القاسم: بدون مقاطعة.

إبراهيم حمامي: ممتاز، وقع في شر أعماله. اتفاق أوسلو الذي.. هذا اعتراف من أوسلو، ما بني على باطل فهو باطل، أوسلو كلها عمالة وخيانة..

جمال نزال: حماس فازت على اتفاق أوسلو.

إبراهيم حمامي: يا أخي أنت عندك وسواس اسمه حماس؟!

جمال نزال: حماس دخلت السلطة على اتفاق أوسلو.

إبراهيم حمامي: لن أسمح لك أن تحرف الموضوع.

جمال نزال: لا تكن انتقائيا في هذا، لا تكن انتقائيا.

يتبع ان شاء الله

Aym@n

Aym@n

** عدد المساهمات ** 1586
نقاط 8129

مُساهمةموضوع: رد: التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل   التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل Emptyالخميس فبراير 03, 2011 2:37 am

إبراهيم حمامي: قلت أوسلو تورطت؟ اسمع، المادة العاشرة في اتفاق أوسلو التي تتحدث عن التنسيق الأمني..

جمال نزال: نحن وقعناها.

إبراهيم حمامي: لجنة الارتباط المشتركة الفلسطينية الإسرائيلية -هيك اسمها- من أجل توفير تطبيق إعلان المبادئ هذا ولأية اتفاقيات لاحقة تتعلق بالفترة الانتقالية ستشكل فور دخول إعلان المبادئ هذا حيز التنفيذ لجنة ارتباط مشتركة إسرائيلية فلسطينية من أجل معالجة القضايا التي تتطلب التنسيق وقضايا أخرى ذات اهتمام مشترك ونزاعات. هذا اتفاق أوسلو بيقولكش تنسيقا أمنيا ولا بيقول لك قمع الشعب الفلسطيني. محاكم عسكرية..

جمال نزال: فيش تنسيق أمني، الآن أنت نفيت أن هذا التعبير موجود، ليك في الاتفاقية ما فيش.

فيصل القاسم: طيب بس دقيقة بدون مقاطعة.

إبراهيم حمامي: في فعل خيانة على الأرض أهم..

جمال نزال: في كلمة تنسيق؟ ورجيني كلمة تنسيق.

إبراهيم حمامي: طبعا، في اتفاق (وايتنتيشن)..

جمال نزال: وينها؟ وين؟

إبراهيم حمامي: اتفاق (وايتنتيشن)، تشكيل لجنة ثلاثية بما فيها الـ CIA للتنسيق الأمني..

جمال نزال: تنسيق أنا بأحكي، موضوع الحلقة التنسيق، عندك كلمة تنسيق في اتفاق أوسلو؟

إبراهيم حمامي: نعم في اتفاق (وايتنتيشن) وقعتم عليه..

جمال نزال: في coordination؟ ورجيني وين كلمة coordination؟

إبراهيم حمامي: رح لـ (وايتنتيشن)..

جمال نزال: من وين جبتها؟ أعطني إياها.

إبراهيم حمامي: بأقول له رح على (وايتنتيشن) بيقول لك اعطني إياها! رح على ورقة (وايتنتيشن)..

جمال نزال: في كلمة security coordination؟

إبراهيم حمامي: نعم في.

جمال نزال: مش موجودة.

إبراهيم حمامي: نعم في لجان ارتباط وفي اتفاقيات..

جمال نزال: في اتفاق أوسلو؟ مش موجودة..

إبراهيم حمامي: وفي لجان مشتركة.

جمال نزال: أنت بتخبص، أنا دارس أنا سياسي، أنت بتعرف..

إبراهيم حمامي: طيب أنت بتعرفهم كلياتهم، أنا بأخبص، ماشي، لأنك مش عارف ترد بتحاول تهيج، أنت تهرج. حتى الأسرى في سجون الاحتلال، شوف أسير في سجون الاحتلال يحاكم عسكريا ويحكم بالسجن لثلاث سنوات وأكثر. اسمع على هالمسخرة المسماة سلطة وطنية لا وطنية فلسطينية..

جمال نزال: سلطة وطنية غصبا عنك يا إبراهيم.

إبراهيم حمامي: اسمع ماذا تقول، واحد معتقل عشر مرات وفي سجن الاحتلال واسمه شاكر أبو سليم، أكثر من واحد شوف التهمة التي وجهت إليهم، أنهم -من ضمن الحكم- أنهم متهمون بالفرار من وجه العدالة لعدم مثولهم أمام المحكمة في رام الله، وهو في سجن الاحتلال! النساء لم يسلمن منهم، كلهم ناطقون باسم فتح ما شاء الله وهم كثار في الضفة الغربية طلعوا بأعجوبة جديدة اسمها تقول.. شو بيقول لك؟ يقول إن المليشيات الخارجة عن القانون تتستر بقدسية المرأة الفلسطينية والحصانة البرلمانية، ومن بعدها بدأت حملة شعواء على المرأة الفلسطينية شملت مها شتية، تمام أبو سعود، ميرفت صبري، هدى مراعبة وتسليم سنادوة كل هدول ووجهت المحاكم..

جمال نزال (مقاطعا): نسيت واحدة اللي أفرج عنها مؤخرا.

إبراهيم حمامي: أفرج عنها بقرار من المحكمة العليا..

جمال نزال: شو اسمها؟ شو اسمها؟ من هي؟

إبراهيم حمامي: وبعدين طلعوها في مؤتمر صحفي خسيس..

جمال نزال: مين مين؟ شو اسمها؟

إبراهيم حمامي: علشان يذلوها..

جمال نزال: شو اسمها؟

إبراهيم حمامي: عباس مالوش علاقة..

إبراهيم حمامي: تمام أبو السعود.

إبراهيم حمامي: تمام أبو السعود.

جمال نزال: ليش أفرجوا عنها؟

إبراهيم حمامي: عارفها، ما تحاولش تعمل حالك ذكي..

جمال نزال: لأنك مش عارفها.

إبراهيم حمامي: لا، لا، عارفها. أفرج عنها بقرار المحكمة العليا الفلسطينية والذي لم يطبق إلا بعد أسبوعين وبعدين خلوها بإذلال تحكي في مؤتمر صحفي علشان يقول لك مكرمة من عباس. عباس مين؟ عباس المجرم العميل للاحتلال..

جمال نزال: هي حكيت، عيب عليك، عيب عليك.

إبراهيم حمامي: هذا الذي نتحدث عنه..

فيصل القاسم: بدون تجريح، بدون تجريح.

إبراهيم حمامي: مش تجريح يا أخي واقع واقع..

جمال نزال: بدون هذه الأوصاف، أنت رفعت عليك دعوى بتهمة التحريض وخسرتها يا إبراهيم.

إبراهيم حمامي: ما خسرتهاش، لا تكذب.

جمال نزال: لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.

إبراهيم حمامي: صاحبك انسحب يجر أذيال الخيبة مثل هذا اليوم في عام 2010 في..

جمال نزال: لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين.

إبراهيم حمامي: لم أخسرها، خسرها صاحبك دحلان وجر أذيال الخيبة.

فيصل القاسم: مش هذا موضوعنا.

جمال نزال: إبراهيم، لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين، أنت اتهمت بالتحريض وأدنت به وتكرر التحريض مرة أخرى..

إبراهيم حمامي: لم أدن ولم يحصل شيء علي..

جمال نزال: وتشتم الرئيس..

جمال نزال: عيب، تعلم من أخطائك.

إبراهيم حمامي: كذاب، كذاب..

إبراهيم حمامي: وارفع مائة قضية والله لن تحصل على شيء..

جمال نزال: تخسرها كلها.

فيصل القاسم: مش موضوعنا هذا.

إبراهيم حمامي: ولا قضية.

فيصل القاسم: والله بدون مقاطعة.

إبراهيم حمامي: القتل تحت التعذيب هل هذا من أخلاق الشعب الفلسطيني؟ أمثلة بسيطة، مجدي البرغوثي في 3/4/2008 بعد أسبوع من..

فيصل القاسم (مقاطعا): لصالح من التعذيب؟

إبراهيم حمامي: من الذين يعتقلون؟

جمال نزال: في غزة..

إبراهيم حمامي: كل الذي لديه هدف مقاومة وعي فلسطيني يعتقل ويتم تعذيبه وإخراجه إما للسجن..

جمال نزال: طيب، ممتاز، أعجبتني هذه.

إبراهيم حمامي: وإما للقبر وإما للمستشفى. اسمع أخي الكريم..

جمال نزال: طيب خلص دوره هالزلمة.

إبراهيم حمامي (متابعا): ثلاثة أيام بيقول لك انتحر، طيب أنا بدي أصدق روايتهم الكاذبة بأنه انتحر طيب أليس من حقي أن أتساءل لماذا بعد ثلاثة أربعة أيام ينتحر وهو إمام مسجد؟ لماذا لم ينتحر نائل البرغوثي اللي صار له 33 سنة في سجون الاحتلال وانتحر واحد عند هؤلاء الخونة والعملاء بعد ثلاثة أيام؟ ما الذي رآه لينتحر؟!

جمال نزال: عيب عليك.

إبراهيم حمامي: هذا الذي يتحدث.. هذا هو التنسيق الأمني هذه منظومة التنسيق الأمني، ليست فقط لقاءات واجتماعات وتهريج. يتحدث عن غزة، اسمع..

جمال نزال: خلص دوره باعتقادي.

فيصل القاسم: تفضل يا دكتور..

إبراهيم حمامي: بدك تحكي لي عن حماس، تفضل حماس..

جمال نزال: أنت حكيت اللي عندك..

فيصل القاسم: تفضل يا دكتور.

إبراهيم حمامي: إيوه نعم وسواس حماس، تفضل.

جمال نزال: حماس حركة فاشية أسست نظاما قمعيا..

إبراهيم حمامي: مظبوط عرفت حتحكي عن حماس!

جمال نزال: سبعمئة مسلم قتلتهم حماس 63 منهم اسمهم محمد..

إبراهيم حمامي (مقاطعا): كذاب، كذاب..

جمال نزال: غير كذاب.

إبراهيم حمامي: عندي إحصائية..

جمال نزال: هذه حقائق تاريخية بديش إحصائيات. شو سؤالك يا دكتور؟

فيصل القاسم: تفضل، رد لي على اللي سمعته..

إبراهيم حمامي: لا، لا، لحظة..

جمال نزال: الدور مش عليك. هناك أسباب..

إبراهيم حمامي: 161 شخصا -هذه لوكالات رسمية- أكثرهم من كتائب القسام..

فيصل القاسم: خلص الوقت.

جمال نزال: أنا..

إبراهيم حمامي: يكرروه كل جماعة فتح في كل مناسبة، كذاب، كذاب وأتحداك تضعهم في أي مكان أو إيميل أو غيره.

جمال نزال: سيد إبراهيم هدئ أعصابك أنت انفعلت وفقدت السيطرة على نفسك..

إبراهيم حمامي: لأنكم تكذبون كما تتنفسون..

جمال نزال: فقدت السيطرة على مفرداتك..

إبراهيم حمامي: عريقات يكذب وعبد ربه يكذب وكلكم تكذبون.

جمال نزال: خلص ممنوع الحكي هون ممنوع الحكي هون، بلشنا الشتائم، خلصت شتائم؟ خلص خلينا نحكي بالأفكار..

جمال نزال: نحكي بالأفكار..

إبراهيم حمامي: أثبت لك أنك تكذب، فيش سبعمئة.

جمال نزال: هو سألني حماس..

إبراهيم حمامي: لم أسألك عن حماس، عندك وسواس اسمه حماس..

جمال نزال: هدئ نفسك، خذ نفسا..

إبراهيم حمامي: ماعادش تحكي عن حماس لأنك مفلس لا توجد لديك إجابة.

جمال نزال: اشرب لك كاسة مياه ارتاح شوي.

إبراهيم حمامي: بأشرب مياه ومرتاح ومبسوط أني عم أبهدلكم، ولكم انفضحتم على كل الفضائيات..

جمال نزال: خلص خلص بيكفي..

إبراهيم حمامي: ولكم العالم كله بيتحدث عن مخازيكم ولسه أنت واقف بدك تدافع عنهم؟!

جمال نزال: الدور مش عليك يا أخ إبراهيم، الدور مش عليك، بيجوز بتزعل لما بأسميك الأخ إبراهيم.

حول المقاومة ومعتقلي الأجهزة الأمنية

جمال نزال: سيدي هناك هدنة بين حماس وبين إسرائيل في قطاع غزة، حماس تعتقل المجاهدين إذا قاموا بإطلاق الصواريخ، وظيفة حماس الآن في قطاع غزة هي أن تمنع المقاومين من إطلاق الصواريخ، طيب يا أخي عندكم قطاع غزة وعندكم مناطق جيم لا تخضع لسيطرة السلطة الوطنية الفلسطينية، مين اللي مكبل أيدي حماس أنها تمارس أي عمل مقاومة؟

إبراهيم حمامي: أنتم.

جمال نزال: أنا في 7/9 كنت عندك يا دكتور فيصل في برنامج الاتجاه المعاكس كان يوم لقاء تفاوضي وحيد في واشنطن وقامت فيه حماس بتنفيذ عملية واحدة، يومها قلت لك هذه عملية هدفها سياسي ستتوقف حماس عن العمليات العسكرية عندما تتوقف المفاوضات وهذا ما حصل، أنا لست نبيا، جلست مع إبراهيم حمامي في عام 2006 وقلت له قبل الانتخابات بكم يوم إذا فازت حماس سيحدث انقسام ستريق الدماء ستقطع المعاشات سيقع الشعب الفلسطيني في أزمة عميقة وهذا ما حصل..

جمال نزال: بسببكم بتآمركم.

جمال نزال: أزيحت حماس عن الطاولة..

جمال نزال: بدكم تنفضحوا كيف اشتغلتم في غزة..

جمال نزال: أزيحت حماس عن الطاولة..

جمال نزال: استنى اصبر..

جمال نزال: يا أخ إبراهيم أزيحت حماس عن الطاولة وعلى حين غرة أنجزت السلطة الفلسطينية..

فيصل القاسم: وقت الكراتين يا الله وقت الكراتين..

جمال نزال: إحنا عنا تحسن اقتصادي في 2010..

جمال نزال: والفتيش إمتى؟

جمال نزال: اسمح لي الفتيش جاي في الآخر، اسمح لي، عنا ارتفاع في الإيرادات الحكومية بنسبة 38%..

فيصل القاسم (مقاطعا): بس دكتور جمال هذه فرجيتنا إياها في المرة الماضية..

جمال نزال: لا..

فيصل القاسم: ورجيتنا إياها المرة الماضية.

جمال نزال: غير صحيح، هذه الثلاثة أرباع الماضية من العام 2010..

فيصل القاسم: هلق خليني بموضوع التنسيق الأمني، هلق مش تحسين اقتصادي..

جمال نزال: ما في إشي أجاوب عليه يا أخي ممنوع أنا ممنوع أحكي هون..

فيصل القاسم: لا، معك تحكي بس خليني بموضوع التنسيق الأمني.

جمال نزال: ورقتنا الرابحة..

فيصل القاسم: التنسيق الأمني.

جمال نزال: الاستقرار الأمني وقدرتنا على تطبيق القانون قدرتنا على محاسبة بكافة المستويات، هناك قوانين وآليات للرقابة وللمحاسبة نجحنا على أساسها في أن نحدث طفرة اقتصادية جديدة..

فيصل القاسم: يعني الأمن..

جمال نزال: اسمح لي يا دكتور فيصل، هلق الأمن جاي، الأمن شو وظيفته؟ تطبيق القانون إحقاق الهدوء احترام القانون احترام النظام مشان تفتح الأفق لتطور اقتصادي، السلطة الوطنية ترفع تاج التطور الاقتصادي على رأسها، إحنا مش سنغافورة بأعرف يا إبراهيم، بس إحنا عنا تطور اقتصادي..

فيصل القاسم: بسبب الاستقرار الأمني؟

جمال نزال: عندك نموذجان، نموذج فاشي قمعي فاشل نظام الحزب الواحد سيسقط، سيسقط سيأتي دوره دور حماس في السقوط سيأتي، الشعب الفلسطيني في غزة عنيد جدا عنيد جدا، نحن نرى ذلك، هذا آت وسيأتي. وعندك نموذج تعددي ديمقراطي يؤمن بالتعددية وحرية الكلام وحرية التعبير..

إبراهيم حمامي: واضح، واضح!

جمال نزال: والانفتاح، هناك تجمع فصائلي كبير حول السلطة الوطنية..

إبراهيم حمامي: نعم نعم صحيح!

جمال نزال: التئام فصائلي كبير حول منظمة التحرير الفلسطينية..

فيصل القاسم: بس ما تبعدني عن الموضوع..

جمال نزال (متابعا): حماس تعزل حالها عن الآخرين..

فيصل القاسم: بس ما تبعدني عن الموضوع خليني بموضوع التنسيق..

إبراهيم حمامي: حكى شيئا عن التنسيق الأمني؟

فيصل القاسم: ما علاقة هذا بالأمن؟

جمال نزال: ماله التنسيق الأمني؟

فيصل القاسم: ما علاقة هذا الكلام؟

جمال نزال: صار لنا نصف ساعة بنحكي بالتنسيق الأمني..

فيصل القاسم: احك لي رد عليه؟ ما حكيت شيئا لسه.

جمال نزال: تنسيق أمني حماس ولا تنسيق أمني مين؟ أنا كفتح ما فيش عندي إشي أحكيه بموضوع التنسيق الأمني لأنه لا يبحث في دوائرنا، هذا التعبير غير موجود، نحن لا نمارس هذه.. لا نتصل بإسرائيل لا نوقع اتفاقات مع إسرائيل لا نعرف أين الإسرائيليين، هذا اختصاص السلطة الفلسطينية ومنظمة التحرير الفلسطينية..

إبراهيم حمامي: مظبوط، هذا أحسن تهرب.

جمال نزال: لتسيير أمور الشعب الفلسطيني، عنا يا أخ إبراهيم، أنت عندك حساسية ضد الكراتين لأن الكراتين بتبين لك التطور الاقتصادي الحاصل في بلدنا..

إبراهيم حمامي: كم مشروعا صرتم عاملين؟ كم مشروع؟

جمال نزال: إحنا عنا ألفا مشروع..

جمال نزال: في فترة قديش؟

جمال نزال: اسمح لي..

فيصل القاسم: بس خلينا بالموضوع.

جمال نزال: هو سألني سؤالا..

فيصل القاسم: ما تأخذنا على موضوع آخر.

جمال نزال: دكتور فيصل هو سألني سؤالا بالنسبة للمشاريع..

فيصل القاسم: بس مشان موضوعي.

جمال نزال: إجنا نفذنا ألفي مشروعا وبقي ألف..

إبراهيم حمامي: كانوا 2500 صاروا 2000؟

جمال نزال: نفذنا ألفين وبقي ألف ستنفذ، هلق بتقارن..

إبراهيم حمامي: في فترة سنة؟! ست مشاريع في اليوم؟ والله لو دولة عظمى ما بتعمل ست مشاريع في اليوم، حاج تضحكوا علينا.

جمال نزال: هل تقارن سلام فياض بإسماعيل هنية؟

جمال نزال: بدي أسألك، نرجع للموضوع الأمني مرة أخرى، نرجع للموضوع الأمني مرة أخرى، ماشي؟ بالنسبة لحماس هناك تعبير اسمه "استشهد في مهمة جهادية" تصفيات داخلية في حماس اللي مش عاجبهم بيطخوه علشان يتجوزوا مرته، بيروحوا يودوه على مكان معين وبيطخوه بيقول لك استشهد في عملية جهادية، طيب وين العمليات الجهادية؟ ما هو في هدنة ممنوع المقاومة، عناصر حماس يستأذنون قيادتهم في أن ينفذوا عمليات سواء في الضفة أو في غزة والجواب دائما لا، البطاقة الحمراء ترفع في وجه المقاوم..

إبراهيم حمامي (مقاطعا): يعني أنت مع المقاومة؟

جمال نزال: طبعا طبعا، يا أخي عيب عليك..

إبراهيم حمامي: هل فتح تتبنى كتائب شهداء الأقصى رسميا؟

جمال نزال: حتى اللحظة..

إبراهيم حمامي: أنت ناطق رسمي..

جمال نزال: أنت لا تحقق معي، في اليوم الذي أجيبك على هذه الأسئلة..

إبراهيم حمامي: لا، لا، جاوب، تتهرب من الأسئلة.

جمال نزال: سيكون يوما سعيدا في حياتك.

إبراهيم حمامي: أنت ناطق باسم فتح..

فيصل القاسم: بس بدون مقاطعة..

إبراهيم حمامي: ناطق باسم حركة فتح أريد أن أستفيد من وجودك..

جمال نزال: سأجيبك، طبعا سأجيبك على ذلك..

إبراهيم حمامي: هل حركة فتح تتبنى كتائب شهداء الأقصى وعملياتها؟

جمال نزال: حركة فتح تتبنى المقاومة ضد الاحتلال بكافة أشكالها..

إبراهيم حمامي: سؤالي واضح، كتائب شهداء الأقصى..

جمال نزال: أنت لست الشخص الذي..

إبراهيم حمامي: لا تزاود على الآخرين وأنت لا تجرؤ أن تتبناها..

جمال نزال: مقدم البرنامج اسمه فيصل القاسم.

إبراهيم حمامي: ليش؟ لأنه تبناها.. حركة إرهابية.

فيصل القاسم: طيب ماشي بس دقيقة.

جمال نزال: فيصل القاسم أنت مقدم هذا البرنامج أريد الإجابة على السؤال..

إبراهيم حمامي: لا تتهرب، سؤالي واضح لا تتهرب.

جمال نزال: هناك أربعمئة شهيد من الأجهزة الأمنية ماتوا قضوا مستشهدين في الانتفاضة الأولى..

فيصل القاسم: الأجهزة الأمنية؟

جمال نزال: وحتى اللحظة، حتى اللحظة دكتور فيصل -نعود للأمن- حتى اللحظة هناك ألف معتقل من الأجهزة الأمنية في السجون الإسرائيلية حتى اللحظة..

فيصل القاسم: ألف معتقل.

جمال نزال: ألف معتقل منتمون إلى الأجهزة الأمنية، أربعمئة شهيد من الأجهزة الأمنية، 284 مقرا من مقرات الأجهزة الأمنية هدمتها إسرائيل، بالفرح والحبور والاعتزاز أمر عبر مدن الضفة الغربية أخ إبراهيم لن ترى هناك تطورا وبناء للأجهزة الأمنية، هناك تطور وبناء في مقرات الأجهزة الأمنية التي هدمتها إسرائيل..

إبراهيم حمامي: يا فرحتنا!

جمال نزال: المقاطعة في أريحا المقاطعة في نابلس المقاطعة في جنين قصفت بالـ F16 ليش؟ مش لأنه في تنسيق أمني إبراهيم، لماذا قتل أبو عمار؟ هل في ذهنك صورة للمقر المهدم الذي فتتته إسرائيل بالجرافات إربا إربا، ليش أبو عمار؟ بدي أسألك، مش أنت سألتني؟ أنا أسألك ليش قتل أبو عمار؟

إبراهيم حمامي: حأجاوبك، أنا ما بأتهرب من الإجابة زيك.

جمال نزال: لأنه كان في تنسيق أمني؟ لأن معظم شهداء الانتفاضة من الأجهزة الأمنية..

فيصل القاسم (مقاطعا): سؤال -جمال- في غاية الأهمية..

جمال نزال (متابعا): معظم العمليات من الأجهزة الأمنية.

فيصل القاسم: دكتور إبراهيم أنا أريد أن..

إبراهيم حمامي: شوف أخي..

فيصل القاسم: دقيقة دقيقة، الرجل قال كلاما في غاية الأهمية، ألف معتقل من السلطة..

إبراهيم حمامي: سجلتها سجلتها..

فيصل القاسم: ينتمون إلى الأجهزة الأمنية، أربعمئة شهيد، 284 مقرا للأجهزة الأمنية هدمتهم، يعني كيف يمكن أن نهضم أو نفهم بأن السلطة تنسق مع إسرائيل أمنيا وفي الوقت نفسه الآلاف معتقلون مئات المقرات تهدم وكل ذلك يعني كيف ترد؟

إبراهيم حمامي: أول شيء أنا لا أنكر هذه الأرقام لأنه قد تكون صحيحة أو غير صحيحة لا أنكر هذه الأرقام لكن بدي أقول لك شغلة، الأجهزة الأمنية الذي استشهد منها والذي قاموا باعتقاله هو الذي تمرد على أوامرهم بعدم مواجهة الاحتلال تماما كما حدث في جنين..

جمال نزال: على أبو عمار، أبو عمار..

فيصل القاسم: بس دبون مقاطعة.

جمال نزال: مصاري عشان تقاوم حسب ادعائك.

إبراهيم حمامي: هلق بده يسأل وبدوش يسمع.

إبراهيم حمامي: أنا لا أتهرب من الأسئلة مثلك، أنت لا تجرؤ أن تقول إنك تتبنى شهداء الأقصى لأنك تخاف أن تقولها.

جمال نزال: نحن نتبنى الكفاح ضد الاحتلال بكافة الوسائل.

فيصل القاسم: بس بدون مقاطعة.

إبراهيم حمامي: كتائب شهداء الأقصى، الكلام العام الرنان..

جمال نزال: هذا مكرس في البرنامج السياسي..

فيصل القاسم: دكتور جمال بالله اتفقت أنا وإياك بدون مقاطعة.

إبراهيم حمامي: ولذلك عوقب الذين قاموا في مخيم جنين بتخفيض الرتبة أو بالتوبيخ لأنه لم تكن هناك أوامر مواجهة، يستخدمونهم حيث يشاؤون، معظم الذين سقطوا شهداء كانوا فيما يسمونها بهبة النفق، حركهم عرفات ولما خلص وقف وطبوا لي هالنفق. التنسيق الأمني كان موجودا أيام عرفات، اسمع ماذا يقول مستوزر الداخلية تبعهم سعيد أبو علي في لقاء حديث 27/11/2010 من شهرين فقط يقول إن التنسيق -اللي بيقول لك ما فيش..

فيصل القاسم: الوقت يداهمنا.

إبراهيم حمامي: التنسيق مستمر حتى في ظل الانتفاضة وحصار عرفات، بيقول لك كيف قصف؟ هذا في 27/11/2010..

جمال نزال (مقاطعا): الدواء دخل لأبي عمار عن طريق التنسيق يا إبراهيم!

فيصل القاسم: بس بدون مقاطعة، بس سجلها عندك.

إبراهيم حمامي: التنسيق بين الاحتلال لا ينكر ذلك إطلاقا، حتى عباس لا يستطيع التحرك خارج رام الله بدون تنسيق أمني مسبق، في ظل الطفرة الاقتصادية اللي ما عندوش غيرها! هذا الكلام..

جمال نزال: وهنية كيف بيطلع؟ كيف كان يطلع هنية من..

فيصل القاسم: ماشي ماشي..

جمال نزال: يا أخي أنت ليش بتخبص؟ أنت بتقول لي عباس بيطلع بتصريح، موافق، بس هنية كيف كان يطلع؟

إبراهيم حمامي: اسمع يا سيدي..

جمال نزال: كيف كان يطلع هنية؟ جاوبني..

إبراهيم حمامي: حأقول لك كيف كان يطلع..

جمال نزال: إبراهيم كيف كان يطلع إسماعيل هنية من معبر رفح؟ كيف دخل أبو مرزوق؟ إبراهيم ما تتخوتش علينا هون!

إبراهيم حمامي: طيب طيب..

جمال نزال: كيف دخل موسى أبو مرزوق؟ كيف بيطلع باسم نعيم؟ كيف بيطلع الزهار عند خالته في شو اسمه في سيناء؟ كيف؟ أنت بتخوّت على مين؟ بيكفيكم كذب..

إبراهيم حمامي: هل الاحتلال موجود على معبر رفح؟

جمال نزال: بيكفيكم تفاهات وكذب..

إبراهيم حمامي: آه آه صح صح..

جمال نزال: عيب الكذب يا إبراهيم، قيل المسلم لا يكذب وأنت جاي هنا تحكي باسم حركة إسلامية..

إبراهيم حمامي: سبحان الله! انصح حالك وانصح جماعتك، عباس الكاذب الأكبر..

جمال نزال: بتحكي باسم حركة إسلامية..

إبراهيم حمامي: وعريقات وعبد ربه..

جمال نزال: ليش بتكذب ليش بتكذب؟

إبراهيم حمامي: هؤلاء الكذبة العملاء..

جمال نزال: ليش هدول عملاء ومش غلط أن إسماعيل هنية يطلع بتصريح؟ فهمني..

إبراهيم حمامي: مش خلص دوره ولا ما خلص دكتور فيصل؟

فيصل القاسم: ماشي..

جمال نزال: إبراهيم جاوب على هذا السؤال، ليش مسموح لهنية يطلع بتنسيق وأبو مازن لا؟

إبراهيم حمامي: لا يوجد احتلال على معبر رفح بالمناسبة يعني..

جمال نزال (متابعا): ليش؟ جاوب..

إبراهيم حمامي: مش محتاج ينسق مع الاحتلال ليطلع.

جمال نزال: عشرة صفر. كمل.

إبراهيم حمامي: شوف تقارير حسن السيرة والسلوك للسلطة المباركة العظيمة بعد اعترافهم بالتنسيق الأمني..

فيصل القاسم: خليني بالموضوع.

إبراهيم حمامي: طيب. يوآث مردخاي رئيس الإدارة المدنية في الضفة يقول بأن التنسيق الأمني آخذ بالاتساع، "إننا نخوض حربا حقيقية بالتنسيق مع السلطة في رام الله"..

فيصل القاسم: حرب؟!

إبراهيم حمامي: نعم، "ضد تنظيم حماس المدني والاجتماعي" 13/9/2008، يوفال دسكين في 2008 رئيس المخابرات اجتماع للحكومة الإسرائيلية يقول "التعاون الأمني جيد جدا خاصة في محاربة الإرهاب وإغلاق المؤسسات"، المالكي رياض المالكي تبعهم مستوزر آخر يقول "لا يوجد سبب يمنع التعاون الأمني والذي هو مهم جدا لنا" 19/10/2008. اسمع يا سيدي الكريم في ديسمبر 2008 تقرير وزارة الداخلية الإسرائيلية يتحدث عن رضا إسرائيل عن التعاون الأمني مع السلطة -هدول شركاؤهم- جاء فيه أن "التنسيق الأمني لم يسبق له مثيل من خلال جهد صادق من جانب السلطة" يعني مش بس تنسيق أمني، الزلمة بده يثبت حسن نية وحسن سلوك..

جمال نزال: بيحبوا بعض!

إبراهيم حمامي: هل التنسيق الأمني والاقتصاد يستدعي اختطاف واعتقال وتعذيب وقتل الشعب الفلسطيني..

جمال نزال: جرائم!

إبراهيم حمامي: وتحقيق مع محاكم عسكرية..

جمال نزال: إبادة جماعية، كله!

إبراهيم حمامي: لماذا هذا الأمر؟ قلت له أمثلة تهرب منها، قلت له.. بده يزاود على المقاومة والصواريخ وبدوش يقول إنه يدعم كتائب شهداء الأقصى يا أخي..

فيصل القاسم: طيب جميل جميل..

إبراهيم حمامي: هذا نفاق مسخرة..

وثائق التعاون الأمني والمواقف من الصواريخ

فيصل القاسم: خليني أجلي نقطة قالها ووردت في الوثائق وستعلن الليلة في حصاد اليوم بعد قليل في واقع الأمر..

جمال نزال: من كتبها هذه؟

فيصل القاسم: كيث ديتون بالحرف الواحد يقول لك "جماعة المخابرات الفلسطينية جيدون..

جمال نزال: صحيح.

فيصل القاسم: الإسرائيليون يحبونهم..

جمال نزال: مظبوط.

فيصل القاسم: يقولون إنهم يعطون بنفس القدر الذي يأخذون فيه..

جمال نزال: مش فاهم ليش بيحبوهم!

فيصل القاسم: ولكنهم يسببون بعض المشاكل للمانحين الدوليين لأنهم يعذبون الناس" طيب عندما نسمع هذا الكلام من يعني عرابكم العراب الأمني الأول ديتون يعني أنت بتعرفه أكثر من الناس كلها دكتور جمال..

جمال نزال: عمري ما شفته.

جمال نزال: طيب بالنسبة لديتون هذا اللي فضحوا الدنيا علشانه..

فيصل القاسم: باختصار، الوقت يداهمنا.

جمال نزال: حرية الرأي لا يجب أن يكون لها حدود وأنتم رفعتم شعار الرأي والرأي الآخر وذكرني..

فيصل القاسم: تفضل جاوب على سؤالي.

جمال نزال: لو قدر لي أن أطل من شباك..

إبراهيم حمامي: بده يضيع وقتا يا دكتور فيصل.

جمال نزال: ما تخافش، تشجع كن..

فيصل القاسم: الوقت يداهمنا.

جمال نزال: لو أنا قدر لي أن أطل من شباك مدير الجزيرة لرأيت القاعدتين العسكريتين الأميركيتين الأكبر في العالم في قطر، إذا كان في فلسطين ديتون واحد فضحتوا الدنيا عليه في هون بيجوز نصف مليون ديتون فلازم هذه عيني وهذه عيني يا دكتور فيصل. ذكرت مخيم جنين..

إبراهيم حمامي: هل قطر تعتقل شعبها وتقتلهم؟ يا عيب الشوم.

جمال نزال: مخيم جنين..

إبراهيم حمامي: يا عيب الشوم.

جمال نزال: يا أخ إبراهيم ما تخافش خلص هدئ نفسك. خاض معركة جنين قوات الأمن الفلسطينية وكتائب شهداء الأقصى..

إبراهيم حمامي: وعوقبوا.

جمال نزال: لم يعاقبوا..

إبراهيم حمامي: عوقبوا القوات..

فيصل القاسم: بدون مقاطعة يا إبراهيم.

جمال نزال: ماذا حصل في معركة جنين؟ أنا هنا لأذكرك وأذكر المؤرخين أن يد فتح في المواجهات الاشتباكية المباشرة هي الأقوى وستظل وفي مواقع..

إبراهيم حمامي (مقاطعا): يعني تدعم كتائب شهداء الأقصى؟

جمال نزال: نحن ندعم الكفاح المسلح والمقاومة الشعبية..

إبراهيم حمامي: أنا سألتك عن كتائب شهداء الأقصى..

جمال نزال: وندعم كتائب شهداء الأقصى..

إبراهيم حمامي: هل تجرؤ أن تدعم كتائب شهداء الأقصى؟

جمال نزال: سمعت مني، أنا قلت لك نحن ندعم الكفاح ضد الاحتلال بكافة..

فيصل القاسم (مقاطعا): دكتور جمال..

إبراهيم حمامي: هل تتبنى الجاهزية العسكرية؟

جمال نزال: حل عني، إبراهيم حل عني أنا جاوبتك..

إبراهيم حمامي: بتعرف ليش ما بيستجري يقول..

جمال نزال: إذا هدفك التشويش..

إبراهيم حمامي: لأنه إذا قالها بيقولوا له ما فيش فلوسا آخر الشهر.

جمال نزال: لأنك خائف. في جنين قوات فتح خاضت المعركة اللي انسحبت منها حماس وصمدت فيها الجهاد الإسلامي وحركة فتح وقتل فيها خمسون جنديا إسرائيليا..

يتبع ان شاء الله
Aym@n

Aym@n

** عدد المساهمات ** 1586
نقاط 8129

مُساهمةموضوع: رد: التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل   التنسيق الأمني بين السلطة الفلسطينية وإسرائيل Emptyالخميس فبراير 03, 2011 2:39 am

إبراهيم حمامي: يعني أنت تؤيد مقاومة فتح..

جمال نزال: وفي غزة بدي أقارن مقارنة..

فيصل القاسم: يا جماعة رجاء..

جمال نزال: بدي أعمل لك مقارنة، في غزة قتل في المعركة الكبيرة على غزة قتل عشرة جنود إسرائيليين أربعة منهم بنيران إسرائيلية ثلاثة قتلتهم الجهاد والبقية لا نعرف..

فيصل القاسم (مقاطعا): طيب ليش ما جاوبت على سؤالي، لماذا لم تجب على هذه الأسئلة؟

جمال نزال: لأنه يجاوب، لأن إبراهيم يجاوب.

فيصل القاسم: دقيقة، طيب مش أنت هنا استغل الفرصة لحتى ترد على هالوثائق اللي رح تطلع بعد شوية..

جمال نزال: يا الله سؤال، أنا كيف بدي أرد عليها وأنا مش شايفها؟

فيصل القاسم: طيب عندما..

جمال نزال: وثائق مين؟

إبراهيم حمامي: خليكم في عماكم.

فيصل القاسم: تأكيدا، دقيقة بس خليني أقرأها لك مشان أعطيك الوقت. تأكيدا من السلطة على تعاونها والتزامها تنفيذ التعهدات الأمنية تجاه الطرف الإسرائيلي تظهر إحدى الوثائق التي حصلت عليها الجزيرة وهي مؤرخة في التاسع من يونيو 2009 وتغطي التعاون الأمني في الفترة من فبراير 2008 وحتى مايو 2009 وجاءت تحت عنوان "النجاحات الأمنية للسلطة الفلسطينية"..

جمال نزال: صحيح.

فيصل القاسم: وتم تقديمها للجانب الإسرائيلي لإثبات نشاط السلطة وتشير الوثيقة إلى اعتقال نحو 3700 من منتسبي المجموعات المسلحة، ثانيا استدعاء نحو 4700 شخص للتحقيق، ثالثا مصادرة ما يزيد عن 1100 قطعة سلاح، رابعا مصادرة أكثر من مليونين ونصف مليون شيكل تابعة لمجموعات مسلحة..

جمال نزال: أكثر من مليونين بالنسبة للشيكل..

فيصل القاسم: هذه تقاريركم أنتم اللي بتقدموها لإسرائيل، جاوب عليها.

جمال نزال: بالأسبوع الماضي فقط ضبط عند عصابة من حماس مجموعة من ملايين الدولارات. سيدي العزيز لا يوجد تعاون أمني بيننا وبين إسرائيل..

إبراهيم حمامي: لا حول ولا قوة إلا بالله!

جمال نزال: بشكل من الأشكال، نحن ملتزمون بالثوابت التالية، عدم تمرير أي معلومات لإسرائيل عن أفراد فلسطينيين، عدم تسليم أي معتقل فلسطيني لإسرائيل. إبراهيم سم لي معتقلا واحدا فلسطينيا سلمته السلطة إلى إسرائيل، معتقل واحد وأتحداك أن تثبت هذا أيضا..

إبراهيم حمامي: عمر البرغوثي في 4/11/2010.

جمال نزال: لم يحدث أن سلمت السلطة الوطنية أي..

فيصل القاسم: طيب وين المدهون؟

جمال نزال (متابعا): وين الدليل؟ أنت بتخبص، لم يحدث..

إبراهيم حمامي: عم أجيب لك..

فيصل القاسم: الوقت يداهمنا، المدهون وين؟

جمال نزال: أنا أقول بالفم الملآن، الجمهور الفلسطيني يعرف التالي لم يحدث أن قامت السلطة الوطنية الفلسطينية..

إبراهيم حمامي: آه بس بتقتلهم..

جمال نزال: بتسليم أي معتقل فلسطيني إلى إسرائيل..

إبراهيم حمامي: وتفاخر عريقات وقريع.. انتظر وستسمع الوثائق بعد قليل.

جمال نزال: السلطة الوطنية الفلسطينية ملتزمة حتى اللحظة بألا تسلم أي معلومات عن فلسطينيين لإسرائيل، هذا أمن قومي فلسطيني..

إبراهيم حمامي: نعم نعم.

جمال نزال: نحن نعرف ما هو الوضع..

فيصل القاسم: جميل جدا.

جمال نزال: حماس هربت من المعركة في غزة جلبت الخزي والعار لفلسطين، في كل معركة دخلت فيها حماس جلبت الخزي العسكري على الشعب الفلسطيني..

إبراهيم حمامي: بالله مصدق اللي بتحكيه أنت؟ بالله مصدق اللي بتحكيه؟

جمال نزال: في كل معركة دخلتها فتح مرغت أنف الجيش الإسرائيلي في الأوحال..

إبراهيم حمامي: أنت في وعيك؟ تتحدث في وعيك؟

جمال نزال: أنا أحكي عن حركة تقاتل منذ خمسين عاما وأنت تمثل حركة تخلت عن المقاومة..

إبراهيم حمامي: لا أمثل إلا الشعب الفلسطيني وأفخر بذلك.

جمال نزال: دخلت في المشاريع السياسية قعدت على قفاها وسكتت وهي حماس، عيب عليك يا إبراهيم أن تمثل حركة لست مؤهلا للنص المضاد..

إبراهيم حمامي: لا أمثل أي حركة، أنا ضد الخونة والعملاء الذين تمثلهم.

جمال نزال (متابعا): الذي يعطيك الضغط الأيديولوجي المضاد هذا الطرح الفاشي.

فيصل القاسم: وصلت الفكرة، الوقت يداهمنا. دكتور بس أنا بدي أسألك هذه نقطة مرت وأريد أن تجيب عليها، هلق يعني هل تستطيع أن تنكر بأن السلطة حتى الآن لم تستقل ومجبرة مجبرة بالتنسيق الأمني؟ لا تستطيع السلطة إلا أن تنسق أمنيا. ثانيا عندما.. نحن ليش ما بنحكي سياسة شوي، عندما تجد السلطة الفلسطينية نفسها في مواجهة -كما يسميها- حركة ظلامية إرهابية قابعة في غزة وهي حماس والله من حق الجماعة -كما يقول البعض- أن ينسقوا مع الشيطان الرجيم، هذه سياسة. ثانيا بربك ماذا تسمي تصريحات الحمساوية ضد الذين يطلقون الصواريخ من قطاع غزة على المستوطنات الإسرائيلية؟ ماذا يسمونها؟..

جمال نزال: أنا ما دفعتلوش.

فيصل القاسم: يسمونها صواريخ غير وطنية.

إبراهيم حمامي: طيب. شوف..

فيصل القاسم: طيب عباس..

إبراهيم حمامي: كم سؤال صاروا؟

فيصل القاسم: بيسميها صواريخ عبثية، شو الفرق بين صواريخ عبثية وصواريخ غير وطنية بربك؟!

إبراهيم حمامي: ممتاز، أول شيء أنا لا أمثل لا حماس ولا غيرها لأجاوبك عنها..

جمال نزال: هم ودوك..

فيصل القاسم: بس خليه خليه.

إبراهيم حمامي: بس إنسان يعني يتابع، أولا السلطة مجبرة، هي هذه المشكلة، سلطة في ظل الاحتلال هي سلطة عميلة وخائنة ولا تخضع إلا للاحتلال وكما قال عباس في لقاء بالصوت والصورة إنه تحت بساطير الاحتلال، والبساطير هي جمع بسطار أي البوط العسكري..

جمال نزال: اتفقنا على أن نوقف قلة الأدب..

إبراهيم حمامي: موجودة، هو اللي حكاها، هو اللي حكاها.

جمال نزال: عيب الألفاظ البذيئة..

إبراهيم حمامي: أنا أطلب من كل مشاهد أن يذهب إلى اليوتيوب ويكتب عباس وبساطير الاحتلال ليسمعها بنفسه..

جمال نزال: المسلم ليس بالطعان ولا الفاحش ولا اللعان ولا البذيء، عيب.

إبراهيم حمامي: فهي مشكلتنا في السلطة المأساة هي في السلطة..

فيصل القاسم: باختصار، بدقيقة ها لأنه خلص الوقت.

إبراهيم حمامي: حماس يا سيدي الكريم لما بتقول لي في الضفة، الضفة الغربية مختلفة تماما عن قطاع غزة، قطاع غزة كان هناك فلتان أمني كان هناك قمع كان هناك اعتقال وكان هناك اضطرار لوقف هؤلاء الذين الآن -بالمناسبة- المتواجدون في الضفة الغربية الآن يريدون لفظهم كلهم جماعة غزة بيسموهم من زمان كان سموهم التوانسة..

فيصل القاسم: باختصار ها الوقت يداهمنا.

إبراهيم حمامي: عباس كان يريد أن يفرض وقفا لإطلاق الصواريخ من طرف واحد بالقوة دون أي مقابل من إسرائيل، وقف إطلاق الصواريخ الآن في غزة هو باتفاق جميع الفصائل بدون استثناء باتفاق جميع الفصائل وقد سبق أن كذب بأن الجهاد الإسلامي ضد الصواريخ وكان خالد البطش خرج في لقاء على الجزيرة..

فيصل القاسم: الوقت يداهمنا، خفف شوي.

إبراهيم حمامي: في 11..

فيصل القاسم: خفف شوي، المدهون.

إبراهيم حمامي: حسن المدهون تم اغتياله بالتآمر بين ناصر يوسف..

فيصل القاسم: حسب الوثيقة..

إبراهيم حمامي: حتظهر بعد دقيقة، شوف أخي الكريم، هذا الكلام..

جمال نزال: مطلع عليها؟ كيف عرفت أنها حتظهر، من حكى لك؟ اطلعت عليها لأنكم بتشتغلوا مع بعض.

إبراهيم حمامي: عيب أني أطلع عليها؟

جمال نزال: اطلعت عليها من وين؟

إبراهيم حمامي: أنا مطلع على كل الأمور..

جمال نزال: من وين؟ مين أطلعك عليها؟

إبراهيم حمامي: والوثائق هذه موجودة قبل أن تظهرها الجزيرة. شوف أخي الكريم..

فيصل القاسم: لا، لا، هذه موجودة في المواقع الإلكترونية من أيام.

إبراهيم حمامي: نعم نعم صحيح، صحيح.

جمال نزال: خلص دورك..

إبراهيم حمامي: شوف أخي الكريم هؤلاء يحاولون تغطية الغربال يحاولون الإيحاء بأنهم منتصرون..

جمال نزال: السلطة ناجحة..

إبراهيم حمامي: يعني بمعنى عم تنجز إنجازات وناجحين..

جمال نزال: سلطة ناجحة تطعم الناس وبتأمن عليهم.

إبراهيم حمامي: هناك عدة رسائل أوجهها، أولا للشعب العربي، انحراف الأقلية لا يشين الشعوب، هؤلاء إذا انحرفوا لا يشيون الشعب الفلسطيني، في كل شعب خاض الاحتلال كان هناك عملاء وخونة..

فيصل القاسم: ماشي ماشي..

جمال نزال: الشعب طالع مظاهرة كبيرة اليوم لتأييد الرئيس.

إبراهيم حمامي: رسالة للشعب الفلسطيني، عار علينا الذين علمنا الشعوب كيف تكون الكرامة..

جمال نزال: لأنه صامد.

إبراهيم حمامي: أن تقف عاجزة أن تزيح هؤلاء..

فيصل القاسم: كي يكون عنا.. خلينا بموضوع الوثائق، جمال نزال باختصار..

جمال نزال: دكتور فيصل بعرفش قديه باقي وقت..

فيصل القاسم: دقيقة يا أخي وقت قليل، لدينا وثائق تسجل بالحرف التنسيق الأمني بين السلطة والحكومة الإسرائيلية لملاحقة المقاومة وقتل حسن المدهون وفي يعني بين.. في هناك محادثة بين نصر يوسف وشاؤول موفاز يقول له موفاز حول توفيق جاوبنا.. "يوسف: أريد مسؤولين فاعلين والطراوي فاعل وأنا أريده في غزة، موفاز: هل رشيد فاعل؟ يوسف: سنجربه، موفاز: ماذا عن الأربعة؟ يوسف: نحن نعمل، اصبر ولن يفعلوا شيئا، موفاز: حسن مدهون سينفذ عملية، غازي عطية، غازي أبو طعمة، يوسف، قائمة فتح في طولكرم 45 والباقون من الجهاد.." وكذا وكذا، وبعدين نسمع بالحرف الواحد أنه تم تصفية هذا الشخص بتنسيق مع السلطة الفلسطينية، طيب عندما أسمع مثلا صائب عريقات وهو يقول..

جمال نزال: (مقاطعا): ذبحتوه لصائب..

فيصل القاسم: للإسرائيليين، يقول لك..

جمال نزال: الهدف هو..

فيصل القاسم: "لقد استثمرنا وقتا وجهدا وحتى قتلنا أبناء شعبنا لأجل حفظ النظام وحكم القانون، رئيس الوزراء يقوم بكل ما هو ممكن من أجل بناء المؤسسات، لسنا دولة بعد ولكننا الوحيدون في العالم العربي الذين يراقبون الزكاة والخطب في المساجد، نحن نجتهد للقيام بما علينا" هكذا يطمئن الإسرائيليين أمنيا، كيف ترد؟ باختصار، الكلمة الأخيرة.

جمال نزال: كالتالي، لفت نظري أن السيد إبراهيم حمامي..

فيصل القاسم: جملة واحدة.

جمال نزال: لم يتكلم عن الفساد ولم يحتج على الفلتان ولم يشجب التفاوض، ليش؟..

فيصل القاسم: خلص الوقت.

جمال نزال: لأنه ما فيش تفاوض..

إبراهيم حمامي: مش موضوع الحلقة.

جمال نزال: قررنا أنه فيش تفاوض..

فيصل القاسم: خلص الوقت، كيف ترد؟

جمال نزال: وأنهينا الفلتان وأنهينا الفساد، نجحنا في إنهاء الفساد..

فيصل القاسم: خلص الوقت، باختصار جملة واحدة.

جمال نزال: السلطة الفلسطينية..

فيصل القاسم: جملة واحدة.

إبراهيم حمامي: إياكم يا حماس أن تجلسوا مع هؤلاء للحوار لأن هذا طوق النجاة..

فيصل القاسم: أشكرك.

إبراهيم حمامي: وللعملاء والخونة خياران إما أن يذهبوا بإرادتهم أو يذهبوا بالصرامي.

فيصل القاسم: أشكرك جزيل الشكر، مشاهدينا الكرام لاقتراح موضوعات وضيوف لبرنامج الاتجاه المعاكس يرجى التواصل على البريد الإلكتروني

opp@aljazeera.net

لم يبق لنا إلا أن أشكر ضيفينا الدكتور إبراهيم حمامي والدكتور جمال نزال، نلتقي مساء الثلاثاء المقبل فحتى ذلك الحين ها هو فيصل القاسم يحييكم من الدوحة، إلى اللقاء.
المصدر: الجزيرة

تغطيه شامله

صفحة 1 من اصل 1